~*¤ô§ô¤*~بلسم لجروح~*¤ô§ô¤*~


كل الافكار التي خطرت في بالك او لم تخطر هنا وفقط في منتدانا منتدى وادي سوف لكم في خدمتكم..
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
http://www.shbab1.com/2minutes.htm
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» برنامج فليكسي لجميع الشبكات جيزي * نجمة * موبيليس
الخميس نوفمبر 01, 2012 1:36 pm من طرف Aymen.Halich

» ليلة القدر خير من الف شهر
الأحد سبتمبر 12, 2010 9:56 pm من طرف بديع الزمان

» لا يمل الله حتى تملوا
الأحد سبتمبر 12, 2010 9:50 pm من طرف بديع الزمان

» عيد مبارك للجميع
الأحد سبتمبر 12, 2010 9:49 pm من طرف بديع الزمان

» العشر الاواخر من رمضان............
الإثنين سبتمبر 06, 2010 4:34 am من طرف بوكابوس

» سؤال لازملو واحد عبقري
الأحد سبتمبر 05, 2010 10:20 pm من طرف الجلفاوية

» مكياج عروس بالصور 2010
الأحد سبتمبر 05, 2010 9:52 pm من طرف الجلفاوية

» لن تلوث.. أيها القلب الطيب
الأحد سبتمبر 05, 2010 9:51 pm من طرف الجلفاوية

» يسأل جدة: مافائدة القرآن ؟؟؟؟ فيجيبه بجواب رائع
السبت سبتمبر 04, 2010 10:15 pm من طرف الجلفاوية

google
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
بديع الزمان - 281
 
الجلفاوية - 281
 
talyani01 - 115
 
شيخ ايمان - 54
 
abdelazizk84 - 17
 
hassaniaziz - 16
 
kasmi39 - 13
 
بوكابوس - 11
 
امبراطورة - 2
 
نجوى - 2
 
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

شاطر | 
 

 فلسفة المصائب في عيون الحكماء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الجلفاوية

avatar

الأوسمة :
عدد المساهمات : 281
النقاط : 528
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 18/12/2009

مُساهمةموضوع: فلسفة المصائب في عيون الحكماء   الثلاثاء يونيو 01, 2010 2:39 pm

فلسفة المصائب في عيون الحكماء
يقول شكسبير






المهزوم إذا ابتسم , أفقد المنتصر لذة الفوز
إن المصائب كثيرا ما تكون رحمة في لباس عذاب

ستة أشياء إذا ذكرتها هانت عليك مصيبتك ( أن تذكر أن كل شيء بقضاء وقدر ,وأن الجزع لا يرد القضاء وأن ما أنت فيه أخف مما هو أكبر منه, وأن ما بقي لك أكثر مما أخذ منك , وأن لكل قدر حكمة لو علمتها لرأيت المصيبة هي عين النعمة , وأن كل مصيبة للمؤمن لا تخلو من ثواب ومغفرة أو تمحيص أو رفعة شأن أو دفع بلاء وما عند الله خير وأبقى

احباط المصادفات

قال معن بن أوس المزني:

فيا عجبا لمن ربيت طفلا ألقمه بأطراف البنـــــان
أعلمه الرماية كل يــــــوم فلما اشتد ساعــده رماني
وكم علمته نظم القوافــــي فلما قال قافية هجانــــي

نصف الكأس
يقول المثل الفرنسي:
إذا ركلك الناس من الخلف فاعلم أنك في المقدمة.

يقول حكيم فارسي:

ما شكوت الزمان ولا برمت بحكم السماء , إلا عندما حفيت قدماي , ولم أستطع شراء حذاء فدخلت مسجد الكوفة , وأن ضيق الصدر , فوجدت رجلا بلا رجلين , فحمدت الله وشكرت نعمته علي.
*ما فائدة الدنيا الواسعة إذا كنت حذائك ضيقاً..


فلسفة المال
- لا يمكن لإنسان أن يحتفظ في يديه بأكثر من كرتين من ثلاث ;الصحة والمال وراحة البال
- يقول هلبرت : الغني من زاد دخله على نفقته , والفقير من زادت نفقته على دخله
- يقول المثل الإنجليزي : النقود صنعت مستديرة لكي تسير ...
-إن الكريم الذي لا مــــــال في يده مثل الشجاع الذي في كفه شـلـل

مراعاة النفوس

النفوس بيوت أصحابها ;فإذا طرقتموها فاطرقوها برفق..
يقول شكسبير : شق طريقك بإبتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك..
ستتعلم الكثير من دروس الحياة إذا لاحظت أن رجال الإطفاء لا يكافحون النار بالنار

مفهومات مصححة

ليست الشجاعة في عدم الشعور بالخوف , ولكنها في التغلب على هذا الشعور
نحن نحب الماضي لأنة ذهب , ولو عاد لكرهناه ..!!!
الضمير لا يمنع المرء من ارتكاب الخطأ , إنه – فقط – يمنعه من الإستمتاع به وهو يرتكبه

النفوس العظيمة

يقول باسكال : عظمة النفس الإنسانية في قدرتها على الإعتدال , لا في قدرتها على التجاوز!!!

يقول المثل: تاج القيصر لا يمكن أن يحميه من الصداع ..

يقول طاغور : ندنو من العظمة بقدر ما ندنو من التواضع!!!

يقول الشافعي : رحمة الله: ما جادلت أحدا , إلا تمنيت أن يظهر الله الحق على لسانه دوني!!!
من العظماء من يشعر المرء بحضرته أنة صغير , ولكن العظيم من يشعر الجميع في حضرته بأنهم عظماء ..!!!

مقاييس حادة
يقول عبد الكريم بكار: رؤية نصف الحقيقة ,شر من الجهل بها..
مشكلات الطائر لا يفهمها إلا طائر مثله

الهدف:

أصعب الصعاب اتخاذ القرار...
إذا لم تعلم إلى أين تذهب فكل الطرق تفي بالغرض!!
يصبح الجيد غير جيد, إذا كان الأجود هو المتوقع!!

إجابات مسكتة

قيل لإعرابي : أتحسن أن تدعو ربك ؟ فقال : نعم , قيل : فادع , فقال :
(اللهم إنك أعطيتنا الإسلام من غير أن نسألك , فلا تحرمنا الجنة ونحن نسألك).

قال الحجاج لرجل من الخوارج يوما:

(والله إني لأبغضك , فقال الخارجي : أدخل الله الجنة أكثرنا بغضا لصاحبه..)


الخاتمة

فليتك تحلو والحياة مريــــرة وليتك ترضى والأيام غضاب
وليت الذي بيني وبينك عامر وبيني وبين العـــالمين خراب
إذا صح منك الود فالكل هيـن وكل الذي فوق التراب تراب

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بديع الزمان

avatar

الأوسمة :
mms BAYBAY
الدلو عدد المساهمات : 281
النقاط : 582
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 20/05/2009
العمر : 25
الموقع : /http://marikhi.yoo7.com

مُساهمةموضوع: رد: فلسفة المصائب في عيون الحكماء   الأربعاء يونيو 02, 2010 3:16 pm

يقول المثل...........
تفلسف الحمار حتى مات جوعا.........
شكراااااااعلى الموضع القيم ..........
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://marikhi.yoo7.com
الجلفاوية

avatar

الأوسمة :
عدد المساهمات : 281
النقاط : 528
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 18/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: فلسفة المصائب في عيون الحكماء   الخميس يونيو 03, 2010 2:06 pm

ههههههههههههههههه

هذا مثل اول مرة نسمعو شكر للإفادة

الف شكر على مرورك الاكثر من رائع على موضوعي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
talyani01



الأوسمة :
عدد المساهمات : 115
النقاط : 192
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 13/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: فلسفة المصائب في عيون الحكماء   الأحد يونيو 20, 2010 8:13 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فلسفة المصائب في عيون الحكماء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
~*¤ô§ô¤*~بلسم لجروح~*¤ô§ô¤*~ :: أولاد سوف :: مناقش المواضيع العامة-
انتقل الى: